طريقة التقديم على سند محمد بن سلمان ودعم الـ 20 ألف ريال

  • 37279
  • 10/07/2022 - 11:30 AM
  • مدينة : الرياض

انطلاقًا من سعي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز - حفظه الله -، في تنمية مجالات المبادرات الاجتماعية غير الربحية المعنية بتمكين المواطنين والمواطنات وامتداداً لها، وتحقيقًا للغايات التي يسعون إليها في مجالات الحياة المختلفة والتي تعزز الحياة الكريمة والاستقرار، وجه سموه بإطلاق برنامج "سند محمد بن سلمان".

 

سند محمد بن سلمان برنامج أطلقه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في 30 ديسمبر 2018، ويهدف إلى تلمّس احتياجات فئات المجتمع المختلفة، والمساندة لتحقيق التنمية والازدهار، وصل عدد المستفيدين من المبادرة 10000 مستفيد منذ إطلاق البرنامج حتى مايو 2019 ليصل إجمالي المبالغ 200 مليون ريال.

 

 

الأهداف:

 

·       تهدف المبادرة منذ وقت انطلاقها إلى تحقيق مبدأ الاستقرار الأسري.

·       تشجيع الشباب على الزواج، لاسيما الشباب غير القادرين على تحمل أعباء وتكاليف الزواج.

·       تحقيق الاستقرار الاجتماعي من خلال محاولة بث الروح والسعادة من قبل سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز- حفظه الله ورعاه.

·       تحسين الوضع المادي لكثير من فئات وشرائح عديدة من المجتمع السعودي.

·       تلمس حاجات فئات المجتمع المختلفة.

·       وضع أطر وقواعد لمبادرات الأمير محمد بن سلمان الخيرية الموجهة للمجتمع السعودي.

·       توجيه المبادرات للفئات المختلفة وفقًا لنوعيتها بما يكرس التنمية الفاعلة.

·       تحقيق العيش الكريم وضمان توفير التنمية المجتمعية.

 

من يستهدف البرنامج؟

 

يعمل البرنامج وفقًا للتوجيه الكريم على تعزيز المعرفة والتوعية؛ سعياً لتنمية المجتمع وأفراده، في سبيل تركيز الأثر الفاعل للمنافع التي يسعى البرنامج إلى تحقيقها وضمان استدامة أثر العطاء على المجتمع دون أن يقتصر ذلك على العطاء المباشر.

وامتثالًا للتوجيه الكريم من سموه، بدأت فرق العمل في الإعداد والتحضير للبرنامج وفقا للبناء والحوكمة وشمولية المبادرات المتوافقة مع أهداف التوجهات، من حيث نطاق العمل وآلية التشغيل التي نصت عليها رؤية 2030 لخلق تنمية مجتمعية عبر المؤسسات والقطاعات غير الربحية.

وسيرًا على نهج سمو الأمير محمد بن سلمان، لتحقيق العيش الكريم وضمان توفير التنمية المجتمعية، ووفقا لتعاليم ديننا الإسلامي الذي يحث على التعاضد والتكاتف، ركز البرنامج على وضع أهدافه باتساق مع تلك القيم.

 

 

 

 

شروط الحصول على الدعم:

 

·       يشترط في المتقدم أو المتقدمة في المبادرة ممن يحملون الجنسية السعودية.

·       يجب ألا يزيد عمر الزوج على 40 سنة، ولا يقل عن 21 سنة، وبالنسبة للزوجة لا يقل عن 18 سنة.

·       يشترط في المتقدمين للحصول على الدعم المالي أن يكونوا ممن يحملون مؤهلاً تعليمياً بحيث لا يقل عن شهادة الثانوية العامة.

·       لكي تتمكن من الحصول على الدعم المالي المقدم من مبادرة الأمير محمد بن سلمان يجب تكون هذه المرة هي المرة الأولى للزواج.

·       يشترط كذلك ألا يكون عقد الزواج قديماً، وتحديداً يُشترط ألا يكون قد مر عليه أكثر من سنة من تاريخ التقديم للطلب.

·       ألا يزيد راتب الزوج على 4000 ريال سعودي في الشهر.

·       ألا يكون المهر المُقدم إلى الزوجة يزيد على 50 ألف ريال سعودي.

·       إتمام دورة الوعي المالي الخاصة بالمبادرة، أن يجتاز فيها المتقدم بدرجة لا تقل عن 60%، ومن الجدير بالذكر أن دورة الوعي للزواج الخاصة بمبادرة محمد بن سلمان في السعودية تكون الأولوية فيها لأبناء شهداء الواجب الوطني، والأيتام وذوي الهمم والاحتياجات الخاصة.

 

طريقة التقديم في سند محمد بن سلمان

 

هناك بعض الخطوات الواجب اتباعها من أجل التسجيل والحصول على الدعم المالي للزواج من سند محمد بن سلمان في السعودية، وفيما يلي نُوضح كيفية إنشاء حساب بمنتهى السهولة:

·       بداية الذهاب إلى الموقع الرسمي لمبادرة محمد بن سلمان في السعودية من خلال الرابط بالضغط هنا

·       النقر فوق أيقونة (سند الزواج).

·       القيام بقراءة الضوابط والمعايير الخاصة بالمبادرة والتأكد من مطابقة الشروط والأحكام.

·       التسجيل في دورة التوعية، مع اجتياز دورة بدرجة أكبر من 60%.

·       إدخال جميع البيانات والمعلومات الخاصة بالمتقدم لطلب الحصول على الدعم المالي، مع مراجعتها جيداً والتأكد من صحتها قبل الموافقة على الإقرار الخاص بصحة البيانات..

 

 

كم مبلغ سند محمد بن سلمان؟

 

المبلغ المقدم من برنامج سند يقدر بقيمه 20000 ريال سعودي للمقبلين على الزواج ممن تتوافر فيه شروط الاستفادة من قبل برنامج سند للزواج.

ما يميز مبادرة محمد بن سلمان أن المبالغ التي تمنح غير مستردة، بمعنى أن من تنطبق عليه الضوابط والشروط المعلن عنها من قبل برنامج سند يمكن الاستفادة بهذا المبلغ دون اشتراطات للسداد وغيره مشروع سند الزواج أكثرهم رواجا حيث يمكن للمستفيد الحصول على الدعم بصورة نقدية وفورية على العكس من صور الدعم الأخرى في المجالات المتبقية التي يكون فيها الدعم بشكل غير نقدي.

 

 

لمتابعة الوظائف على مدار الساعة:

 





تقييمات وتعليقات الاعضاء

لا يوجد تعليقات حتى اللحظة