الفئات المقبولة وطريقة التقديم في حساب المواطن ومعرفة المبلغ المستحق

  • 66067
  • 07/07/2022 - 12:02 PM
  • مدينة : الرياض

أنشئ برنامج حساب المواطن لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع.

يعمل البرنامج على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل فعال للفئات المستحقة المختلفة، حيث سيتم توفير الدعم بشكل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين.

 

  • دعم موجه؛ كفاءة أعلى

تحرص المملكة على توفير كافة الخدمات والاحتياجات اللازمة بتكلفة ملائمة لجميع المواطنين، إلا أن آلية الدعم السابقة لمنتجات الطاقة والمياه شملت جميع المستهلكين، مع تفاوت استهلاكهم.

عبر حساب المواطن، يهدف البرنامج إلى رفع كفاءة الدعم الحكومي من خلال إعادة توجيه الدعم ليركز في دعمه على الفئات الأكثر استحقاقًا، وذلك لتقليل الهدر ورفع كفاءة الاستهلاك.

  • استهلاك رشيد؛ موارد مستدامة

ساهم الدعم بشكله السابق في تشجيع الاستهلاك المفرط في منتجات الطاقة والمياه بشكل يؤدي إلى هدر هذه الموارد. لذلك تم إقرار برنامج حساب المواطن كأحد دعائم التحول الاقتصادي عبر إعادة توجيه المنافع الحكومية، لتلبية احتياجات المواطنين منها بأسلوب يعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية في الاستفادة منها، و يضمن الاستخدام الأمثل للمقدرات الوطنية واستدامتها لأجيالنا المتعاقبة دون التأثير على حاجة المستفيدين، حيث تمثل الحوالات النقدية المباشرة طريقة فعالة ومعتمدة عالمياً لتشجيع الموازنة والادخار.

كيف أعرف المبلغ المستحق في حساب المواطن؟

من خلال هذا الرابط (اضغط هنا) تستطيع معرفة المبلغ التقديري للدعم الذي تستحقه

كيف أستطيع التقديم على حساب المواطن؟

من خلال هذا الرابط (اضغط هنا) تستطيع التسجيل في حساب المواطن



لمتابعة الوظائف على مدار الساعة:
  • - خدمة وظايف تضع سيرتك لديهم ويرسلونها لجهات التوظيف بالنيابة عنك (اضغط هنا )
  •  
  • - تابعنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي من هنا ( اضغط هنا )




تقييمات وتعليقات الاعضاء

Good day Sir/Madam, Are you in need of financial assistance? Have you thought of obtaining a loan? Probably you have been turned down by your local banks in quest of getting a loan. Search no further, we are currently offering long and short term loans to the public at large. We can help you with a loan at a very low interest rate. *Commercial Loans. *Personal Loans. *Business Loans. *Investments Loans. *Development Loans. *Acquisition Loans . *Construction loans. *Credit Card Clearance Loan *Debt Consolidation Loan *Business Loans And many More: Do You Need A Personal/ Business Loan At 3% interest rate? If Yes contact: [email protected] Whats-App +919667837169 Dr. Mark Thomas

منذ شهر

السلام عليكم أيها الإخوة والأخوات، أنا سعيد جدًا الآن لأنني حصلت على قرض بقيمة 60 ألف دولار من هذه الشركة الطيبة Sunshine Finance Firm بعد أن جربت عدة شركات أخرى ولكن دون جدوى هنا رأيت إعلانات هذه الشركة وقررت أن أعطيها حاول واتبعت جميع التعليمات. وأنا هنا سعيد، يمكنك أيضًا الاتصال بهم إذا كنت بحاجة إلى قرض سريع، تواصل معهم الآن عبر هذا البريد الإلكتروني: ([email protected]) أو WhatsApp:+919233561861 شكرًا مريم.

منذ 4 أشهر

هل لديك فواتير غير مدفوعة؟ هل لديك ديون تريد تسديدها؟ هل أنت تعطلت ماليًا وتحتاج إلى بدء عمل تجاري؟ لديه البنك رفضت بسبب سوء الائتمان الخاصة بك؟ لا تقلق أكثر شركة تريسي للتمويل على استعداد لمنحك قرضًا بسعر منخفض معدل الفائدة إذا كنت مهتمًا بعرض القرض الخاص بنا وترغب في ذلك تقدم بطلب للحصول على قرض ، يرجى إرسال رسالة إلينا عبر [email protected] وأنت يمكن أيضا مراسلتنا على رقم الواتساب 918448747044+ تحياتي الحارة، تريسي للتمويل.

منذ سنة