سلم رواتب القطاع الخاص والحد الأدنى للأجور

  • 350
  • 13/10/2021 - 06:44 PM
  • مدينة : جميع المدن

التعريف بالقطاع الخاص:

 

قطاع مختص بالمؤسسات والشركات التابعه لشخص او عدة اشخاص بطريقة خاصه غير حكومية ولاتربطها علاقة بمؤسسات الدولة

يعتمد القطاع الخاص على الخبرات والمهارات المكتسبة القطاع الخاص من اكثر القطاعات اهمية في كل دول العالم فهو يوفر الوظائف من خلال العمل في المؤسسات والشركات الخاصة .

 

نص القرار:

"يشترط لاحتساب العامل السعودي في نسبة التوطين المحتسبة في برنامج "نطاقات" بواقع عامل واحد ألا يقل أجره الشهري عن (4,000 ريال).

كما يحسب العامل السعودي الذي يساوي أجره الشهري (3,000 ريال) بواقع نصف فقط في نسبة التوطين المحتسبة في برنامج "نطاقات".

ولا يحسب العامل السعودي الذي يقل أجره الشهري عن (3,000 ريال) في نسبة التوطين المحتسبة في برنامج "نطاقات".

ويحسب العامل السعودي الذي يكون أجره الشهري أكثر من (3,000 ريال) وأقل من (4,000ريال) بواقع نصف فقط في نسبة التوطين المحتسبة في برنامج "نطاقات".

كما يتم احتساب العاملين بدوام جزئي في نسبة التوطين المحتسبة في برنامج "نطاقات" بنصف عامل سعودي لصالح الكيان الذي يعمل لديه، شريطة تسديد اشتراكات التأمينات الاجتماعية وبحد أدنى للأجر الشهري قدره (3,000 ريال)، وألا يحسب في نسبة التوطين لدى أكثر من كيانين.

ويتم احتساب العاملين بنظام العمل المرن في نسبة التوطين المحتسبة في برنامج "نطاقات" بثلث عامل سعودي لصالح الكيان الذي يعمل لديه، بشرط إكمال ما مجموعه (168) ساعة عمل، وتسديد اشتراكات التأمينات الاجتماعية.

مع مراعاة القرارات الوزارية الخاصة بالعمل المرن. ويشمل القرار الطلاب السعوديين المقيمين في المملكة الذين يعملون بصفة منتظمة بدوام جزئي، العاملون بدوام جزئي بشكل مستديم، العاملون بنظام العمل المرن"

 

 

سلم رواتب القطاع الخاص:

اهتمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برفع الحد الادنى لأجور السعوديين العاملين في القطاع الخاص ونتيجة لإهتمامها قامة الوزارة بإصدار قرار برفع أجر السعوديين العاملين بالقطاع الخاص من 3000الاف ريال الى4000ريال.

 

المصدر: وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعي اضغط هنا



لمتابعة الوظائف على مدار الساعة:

 





تقييمات وتعليقات الاعضاء

لا يوجد تعليقات حتى اللحظة