المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تطلق مبادرة تيك تراك لتدريب 20 ألف طالب

  • 3252
  • 15/12/2022 - 01:48 PM
  • مدينة : الرياض
أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وشركة هواوي السعودية عن إطلاق مبادرة تيك تراك في المملكة، التي تهدف إلى تدريب 20 ألف طالب سعودي على أحدث تقنيات المعلومات والاتصالات الرائدة لتزويدهم بالمهارات اللازمة للانخراط في سوق العمل. وتسهم المبادرة في تنمية النظام الإيكولوجي للمواهب التقنية وتوفير فرص العمل وتعزيز الاقتصاد الرقمي في المملكة، وذلك تماشياً مع استراتيجية تقنية المعلومات والاتصالات 2023 ورؤية المملكة 2030، حيث تم إطلاق المبادرة في إطار برنامج "خطوة" لتمكين المواهب السعودية الذي تهدف هواوي من خلاله إلى بناء نظام إيكولوجي لمواهب تقنية المعلومات والاتصالات في السعودية. ويمكن لطلاب الجامعات والكليات السعودية المشاركة في الدورات التدريبية مجاناً‘ إذ سيتبع المشاركون دورة تدريبية عبر الإنترنت تتواصل على مدار ثلاثة أيام لنيل شهادة احترافية معتمدة من هواوي في تقنية المعلومات والاتصالات (HCIA).


  1. تشمل الدورة ستة تخصصات تقنية وهي الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة وإنترنت الأشياء والأمن والتوجيه والتبديل والشبكات اللاسلكية المحلية، كما يمكن للطلاب الوصول إلى منصات التعلم والتسجيل لاتباع دورة تدريبية ونيل شهادات معتمدة في العديد من تخصصات التقنيات الحديثة.
  2. نوه نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني المساعد للكليات التقنية الدكتور عادل الزنيدي بهذا التعاون، الذي يعكس الالتزام ببناء المواهب المحلية في مجال تقنية المعلومات والاتصالات وتزويدهم بتجارب وخبرات عالمية للإسهام في مسيرة التحول الرقمي في المملكة.
  3. يذكر أن المبادرة سيتم تنفيذها على مدار الأشهر الأربع القادمة، حيث سنوفر للطلاب السعوديين 10 جلسات تدريبية عبر الإنترنت تشمل العديد من التخصصات التقنية
  1. للتقديم (خلال الفترة المحدّدة فقط) من خلال الرابط التالي ( اضغط هنا )
  2. من المقرر أن تبدأ الجلسة التدريبية الأولى في 20 يونيو 2021م


لمتابعة الوظائف على مدار الساعة:
  • - خدمة وظايف تضع سيرتك لديهم ويرسلونها لجهات التوظيف بالنيابة عنك (اضغط هنا )
  •  
  • - تابعنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي من هنا ( اضغط هنا )




تقييمات وتعليقات الاعضاء

لا يوجد تعليقات حتى اللحظة