فتح باب الابتعاث الجامعي في شركة أرامكو لحملة الثانوية العامة 2021م

  • 3463
  • 14/02/2021 - 08:04 PM
  • مدينة : جميع المدن
أعلنت شركة أرامكو فتح باب القبول في برنامج الابتعاث الجامعي لغير الموظفين. ويعد برنامج الابتعاث الموجه لخريجي وخريجات المرحلة الثانوية من السعوديين قد تم اختياره بعناية ويعتبر كأحد المصادر الأساسية لشغل كثير من الوظائف المهنية والتقنية في الشركة. ففي كل عام، تستقطب أرامكو السعودية المتميزين من خريجي وخريجات المرحلة الثانوية من القسم العلمي لابتعاثهم للحصول على درجة البكالوريوس في أحد التخصصات التي تحتاجها الشركة بعد استيفائهم لمتطلبات القبول.


  1. أن يكون الطالب أو الطالبة منتظماً / منتظمة في الفصل الدراسي الثاني للصف الثالث ثانوي من القسم العلمي لهذا العام الدراسي 1441/1442هـ أو حديث / حديثة التخرج من مدرسة ثانوية من القسم العلمي لهذا العام الدراسي 1441/1442هـ.
  2. في حال حصول الطالب أو الطالبة على معدل تراكمي قدره 90% أو أكثر للصفوف الأول ثانوي والثاني ثانوي والفصل الدراسي الأول للثالث ثانوي و معدل تراكمي قدره 90% أو أكثر في المواد العلمية (المواد العلمية تشمل: الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء) لصفوف الأول ثانوي والثاني ثانوي والفصل الدراسي الأول للثالث ثانوي. يتوجب على الطالب أو الطالبة الحصول على 85 درجة أو أكثر في اختبار القدرات العامة (القياس) (يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي).
  3. في حال حصول الطالب أو الطالبة على معدل تراكمي بين (85% - 89.99%) للصفوف الأول ثانوي والثاني ثانوي والفصل الدراسي الأول للثالث ثانوي و معدل تراكمي بين (85% - 89.99%) في المواد العلمية (المواد العلمية تشمل: الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء) لصفوف الأول ثانوي والثاني ثانوي والفصل الدراسي الأول للثالث ثانوي. يتوجب على الطالب أو الطالبة الحصول على 90 درجة أو أكثر في اختبار القدرات العامة (القياس) (يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي).
  4. على المتقدم أو المتقدمة إحضار بطاقة أحوال أو جواز سفر ساري المفعول قبل الدخول إلى قاعة اختبارات القبول لبرنامج الابتعاث الجامعي. وعدا ذلك، فلن يسمح له / لها بدخول قاعة الاختبار.
  5. ألاّ يزيد عمر المتقدم أو المتقدمة عن 22 سنة هجرية.
  1. بمجرد قبولك في البرنامج، ستوفر لك أرامكو السعودية المزايا التالية: تجهيز كافة المتطلبات اللازمة لمساعدتك للقبول والتسجيل في أرقى الجامعات العالمية.
  2. متابعة تقدمك في تحصيل المتطلبات العالمية للقبول (مثل اختبارات الـ SAT والـ IELTS وكتابة السيرة الذاتية والمقالات الجامعية).
  3. تقديم مبلغ شهري قدره 3500 ريال سعودي لكل طالب وطالبة.
  4. توفير السكن بحسب خطة الشركة.
  5. مواصلات مجانية باستخدام حافلات الشركة.
  6. الرعاية الصحية بحسب خطة الشركة.
  7. استخدام خدمات الطيران التابعة للشركة في رحلاتها داخل المملكة.
  8. استخدام المرافق المجانية التابعة للشركة والتي تشمل مرافقَ ترفيهية (المسابح، وصالات اللياقة البدنية (الجيم)، وملاعب كرة القدم، وملاعب كرة السلة، وملاعب التنس، وأنشطة رياضية أخرى) ومرافقَ عامةٍ قريبة من مكان السكن الذي توفره الشركة (المرافق الصحية، والطعام، والتموين، والتسوّق، والبنوك).
  9. الاستفادة من العروض التجارية الكثيرة والتخفيضات المقدمة لموظفي الشركة على منتجات وخدمات عديدة داخل المملكة وحول العالم مثل الفنادق الكبرى وشركات الطيران الدولية وشركات تأجير السيارات ... وغيرها.
  1. إكمال طلب التسجيل عن طريق الانترنت.
  2. حضور إختبار الرياضيات واللغة الإنجليزية والذي سيقام خلال الفترة من 23 إلى 28 أبريل 2021.
  3. في حال ترشيحك للبرنامج سيتم تحديد موعد لك لاستكمال إجراءات التوظيف التالية:· إجراء الفحوصات الطبية المطلوبة للبرنامج. سيتم ارسال الدعوة الخاصه بك عن طريق البريد الالكتروني.
  4. حضور الندوة التعريفية الخاصة بالتخصصات المطروحه للمرشحين.
  5. سيتم ارسال الدعوة الخاصه بك عن طريق البريد الالكتروني.
  6. إكمال إجراءات التوظيف الأخرى (توقيع العقد و إصدار البطاقات).
  7. حضور اللقاء التعريفي والذي سيقام في يومي 11 و12 من أغسطس، 2021.·
  8. يبدأ البرنامج يوم الأحد الموافق 15 أغسطس 2021.
  9. التواريخ المعلنه أعلاه قابلة للتغيير. لذلك, يرجى مراجعة الموقع باستمرار لمعرفة أي تغيير قد يطرأ.
  1. سيفتح باب التسجيل يوم الأثنين الساعة الثامنة صباحاً بتاريخ 22 مارس 2021م، وسيغلق باب التسجيل يوم الأحد الساعة الثالثة والنصف مساءً بتاريخ 28 مارس 2021م. ( اضغط هنا )


لمتابعة الوظائف على مدار الساعة:
  • - خدمة وظايف تضع سيرتك لديهم ويرسلونها لجهات التوظيف بالنيابة عنك (اضغط هنا )
  •  
  • - تابعنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي من هنا ( اضغط هنا )




تقييمات وتعليقات الاعضاء

لا يوجد تعليقات حتى اللحظة