وزارة التعليم تطلق برنامج ابتعاث المعلمين في مرحلته الثانية

  • 1770
  • 04/02/2021 - 01:35 PM
  • مدينة : الرياض
اعتمد وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ برنامج الابتعاث الموجه للمعلمين والمعلمات “استهداف”، وذلك للحصول على درجة الماجستير في جامعات متميزة عالمياً وفق تخصصات محددة للعام الدراسي 1442/ ٢٠٢١م انطلاقًا من أهمية تطوير شاغلي الوظائف التعليمية “بنين وبنات”. وأوضحت الوزارة أن البرنامج يتضمن 100 مقعد للابتعاث بواقع 50 مقعدًا للمعلمين و50 مقعدًا للمعلمات، وذلك في 5 دول تشمل أمريكا وبريطانيا وأستراليا ونيوزيلندا وأيرلندا.


  1. اشترطت الوزارة للالتحاق بالبرنامج أن يكون المرشح بالبرنامج حاصلًا على 80% في متوسط اختباري قياس (قدرات الجامعيين وكفايات المعلمين)، وأن يكون حاصلًا على درجة (5) فأعلى في اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية “IELTS UKVI” على ألا يقل تقدير تقويم الأداء الوظيفي في السنة الأخيرة عن ممتاز، وألا يكون قد صدر بحقه حكم تأديبي أو يكون طرفًا في قضية قائمة.
  2. شملت الضوابط اجتياز المقابلة الشخصية بحد أدنى “90”، نقطة، وألا يكون المرشح سبق له الحصول على فرصة إيفاد أو ابتعاث سابقة، أو الحصول على مؤهل أعلى من البكالوريوس، علمًا بأن القبول الجامعي سيكون وفق التخصصات المحددة، على أن يتقيد المرشح بالدراسة في نفس التخصص المرشح له، كما يلتزم بالدراسة في نفس الدولة والجامعة المرشح لها.
  1. للتسجيل من خلال نظام فارس عبر الرابط التالي ( اضغط هنا )
  2. يبدأ التقديم ٩ / ٧ / ١٤٤٢هـ بمشيئة الله تعالى


لمتابعة الوظائف على مدار الساعة:
  • - خدمة وظايف تضع سيرتك لديهم ويرسلونها لجهات التوظيف بالنيابة عنك (اضغط هنا )
  •  
  • - تابعنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي من هنا ( اضغط هنا )




تقييمات وتعليقات الاعضاء

لا يوجد تعليقات حتى اللحظة