وزير التعليم يعلن إطلاق مسار التميز للابتعاث في 32 تخصص

  • 11866
  • 25/10/2020 - 03:36 PM
  • مدينة : جميع المدن
أعلن وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ عن إطلاق مسار التميز للابتعاث بالشراكة مع عدة جهات حكومية، لتمكين الطلاب والطالبات من الالتحاق بأفضل الجامعات العالمية، ودراسة تخصصات نوعية يحتاجها الوطن لتحقيق تنميته الشاملة (ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي).


  1. البكالوريوس
  2. الماجستير
  3. الدكتوراه
  1. قبل البدء في التسجيل يجب أن تقرأ جيّداً الشروط العامة ، وتتأكد من انطباقها عليك، وأحقيتك في التقديم؛ لأن تقديمك مع عدم انطباق الشروط عليك عبء عليك، وعلى غيرك، ويعيق سرعة إنهاء إجراءات من تنطبق عليهم الشروط من زملائك.
  2. الشروط، والتنبيهات، والإقرارات، والتعهدات الإلكترونية في الاستمارة مستند قانوني على من يوافق عليها؛ لذا على كل متقدم أن يقرأ جيداً كل ما سيوافق عليه.
  3. يتحمل المتقدم مسؤولية المعلومات التي يدونها في الاستمارة الإلكترونية، وأي معلومة خاطئة ينبنى عليها قرار خاطئ فستعدل الوزارة عنه، وتلغيه، والمسؤولية في ذلك على من قدم المعلومة الخاطئة؛ لأن ما بني على باطل فهو باطل.
  4. التقديم على الاستمارة، ورفع الوثائق مسؤولية المتقدم، وعليه أن يقوم بها بنفسه، ولا ينيب أحداً عنه؛ لما تتضمنه الاستمارة من تعهدات، وشروط، وتنبيهات يجب أن يكون على علم بها. ولن يُعفى أي متقدم من تحمل المسؤولية كاملة في هذا الشأن.
  5. التقديم إلكتروني أثناء فتح التسجيل، وإذا أغلق التسجيل الإلكتروني فلن تلتفت الوزارة لأي طلب مهما كان العذر.
  6. رفع الوثائق جزء من التقديم، ولن يتمكن المتقدم من الاستمرار في استكمال إجراءاته إلا إذا رفع وثائقه كاملة أثناء التسجيل؛ فعلى الراغب في التقديم تجهيز وثائقه، لرفعها أثناء التقديم.
  7. على المتقدم أن يتجاوب مع المسؤولين عن التدقيق الذين ستواصلون معه عند الحاجة بخصوص وثائقه، وتجاهله لطلباتهم يعني عدم رغبته في استكمال إجراءاته، ويُعدّ ذلك انسحاباً منه، وسيقوم المسؤول عن التدقيق برفض طلبه.
  8. من الشروط العامة أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، والمستند الرسمي في ذلك هو بطاقة الهوية الوطنية.
  9. بطاقة الهوية الوطنية وثيقة إلزامية ، وعلى كل متقدم التأكد من أن بطاقة الهوية الوطنية صالحة. وليست من البطاقات القديمة المنتهية (البلورايد) التي لا تحمل شريحة. حتى وإن كان تاريخ البطاقة ساري المفعول.
  10. على أصحاب البطاقات المنتهية تجديدها قبل التسجيل؛ لأن النظام لن يسمح بالتسجيل لمن انتهى تاريخ بطاقة هويته الوطنية.
  11. جواز السفر وثيقة إلزامية عند التسجيل، وعلى كل متقدم التأكد من أن جواز سفره صالح لمدة سنة على الأقل.
  12. على أصحاب الجوازات المنتهية تجديدها قبل التسجيل؛ لأن النظام لن يسمح بالتسجيل لمن انتهى تاريخ جواز سفره.
  13. على المتقدم ان يكون له عنوان وطني مسجل ، لأن النظام لن يسمح بالتسجيل بدون عنوان وطني مسجل عليه المتقدم.
  14. إفادات التخرج، أو توقع التخرج، أو من تبقى على تخرجه بعض المتطلبات من الممكن قبولها مبدئياً في مرحلة التقديم في حال انطبقت باقي الشروط و المسوغات، و لكن لن يتم الترشيح إلا بارفاق وثيقة التخرج للمؤهل السابق و المعادلة إذا كانت من خارج المملكة و يتحمل الطالب المسؤولية في حال امتلأت المقاعد أو أغلق التسجيل قبل ارفاقها.
  15. وثيقة التخرج الرسمية المصدقة من الجهة التي أصدرتها يتم ارفاقها عند التقديم، ولن تقبل الصور المسحوبة من الإنترنت دون تصديق رسمي.
  16. إذا كانت وثيقة التخرج بغير اللغة العربية، أو الإنجليزية فيلزم ترجمتها إلى الإنجليزية من الجهة المصدرة لها، أو من جهة معتمدة.
  17. السجل الأكاديمي الرسمي المصدق من الجهة التي أصدرته يتم ارفاقه عند التقديم. ولن تقبل الصور المسحوبة من الإنترنت دون تصديق رسمي.
  18. إذا كان السجل الأكاديمي بغير اللغة العربية، أو الإنجليزية فيلزم ترجمته إلى الإنجليزية من الجهة المصدرة له، أو من جهة معتمدة.
  19. إذا كانت الشهادة من خارج المملكة فترفق معادلتها من الإدارة العامة لمعادلة الشهادات.
  20. من الضروري أن يكون للمتقدم رقم جوال دائم، وبريد إليكتروني متاح؛ ليسهل التواصل معه عليه، والمسؤولية في ذلك عليه وحده. ولن تلتفت الوزارة لأي اعتراض يتعلق بعدم وصول رسائل من الوزارة على غير الجوال والبريد المسجلين.
  21. المقاعد محدودة في كل تخصص ومن الممكن أن يخضع المتقدم لإجراءات المفاضلة.
  1. التقديم متاح طوال العام
  2. لايشترط عمر محدد
  3. لايشترط امتداد التخصص
  1. أن يكون المتقدّمُ سعوديَّ الجنسيّة.
  2. أن يكون المتقدّمُ حسن السيرةِ والسلوك.
  3. الحصول على قبول مباشر غير مشروط في إحدى التخصصات والمؤسسات التعليمية المحددة و ذلك للحصول على درجات البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه، مع مراعاة أن يكون البرنامج المقبول فيه أكاديمياً أو مهنياً وليس تنفيذياً.
  4. أن تكون الدراسة في دولة المركز الرئيسي للمؤسسة التعليمية.
  5. الانتظام في الدراسة.
  6. معادلة المؤهل السابق إذا كان المتقدم متخرجاً من مؤسسة تعليمية خارج المملكة.
  7. أن تكون وثائق المتقدم مكتملةً وصحيحة أثناء التسجيل وسوف يتم استبعاد من تثبت عدم مطابقة معلوماته المسجلة في الموقع للوثائق الرسمية.
  1. للتقديم من خلال الرابط التالي ( اضغط هنا )
  1. للاطلاع من خلال المصدر الرسمي من خلال الرابط التالي ( اضغط هنا )


لمتابعة الوظائف على مدار الساعة:
  • - خدمة وظايف تضع سيرتك لديهم ويرسلونها لجهات التوظيف بالنيابة عنك (اضغط هنا )
  •  
  • - تابعنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي من هنا ( اضغط هنا )




تقييمات وتعليقات الاعضاء

لا يوجد تعليقات حتى اللحظة