وزارة التعليم تصدر قرار بدمج المواد الدراسية لسدّ الاحتياج

  • 1065
  • 23/07/2020 - 10:17 AM
  • مدينة : جميع المدن

سناب الوظائف الرسمي اضغط هنا للإشتراك (إعلان فوري بجميع الوظائف المدنية والعسكرية).

أوضحت وزارة التعليم، في تعميم تبليغ حركة النقل الخارجي والداخلي، عن دمج عدد من التخصصات والمواد الدراسية لسد الاحتياج خلال العام الدراسي المقبل.

وتمثّلت قرارات الدمج في الآتي:-
1- دمج تخصص التاريخ والجغرافيا في جميع المراحل لتسديد احتياج التربية الاجتماعيه والوطنية في المرحلة الابتدائية والمتوسطة والدراسات الاجتماعية والوطنية في المرحلة الثانوية. 
2- دمج تخصص القراءات مع التربية الإسلامية بحيث يكونان تخصصا واحدا، وتتم مفاضلة معلمي القراءات على تخصص التربية الإسلامية والعكس. 
3- يتم تسديد العجز في مادة علم الأرض من تخصص الأحياء.
4- دمج تخصص علم النفس مع علم الاجتماع بحيث يكونان تخصصا واحدا، وتتم مفاضلة معلمي علم النفس مع معلمي علم الاجتماع.
5-تسديد احتياج تخصص التربية الأسرية و التربية الفنية (بنات) من أحدهما عند وجود وفرة في التخصص الآخر.

---ADS---

6- تسديد العجز في مادة مهارات البحث ومصادر المعلومات بتكليف أمين مصادر التعلم، وفي حالة عدم وجوده فيتم تسديد الاحتياج من تخصص اللغة العربية.
7- تسديد العجز في مادة علم البيئة من تخصص الأحياء ثم تخصص علم الأرض.
8- حصر المعلمين الذين يعملون في مراكز ومدارس تعليم الكبار ومحو الأمية المسائية وإعادة توزيعهم حسب تخصصاتهم ومؤهلاتهم في مدارس التعليم العام، وتسديد احتياج هذه البرامج في الفترة المسائية بنظام المكافأة، ويتم معاملة فصول تعليم الكبيرات الصباحي المشتركة مع التعليم العام كمدرسة واحدة.
9- معالجة الزائد عن المعيار العددي للتشكيلات المدرسية والإشرافية من خلال إدارة شؤون المعلمين بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وذلك بإعادة توجيههم وفق الاحتياج على التشكيلات المكلفين عليها في نفس القطاع إن وجد أو توجيههم كمعلمين وفق الاحتياج والموازنة. 

 

تقييمات وتعليقات الاعضاء

لا يوجد تعليقات حتى اللحظة