طريقة معرفة عدم استغلال اسمك في السعودة الوهمية بطريقة سهلة

  • 39446
  • 08/07/2023 - 10:24 AM
  • مدينة : الرياض

دعت وزارة الموارد البشرية جميع المواطنين والمواطنات إلى التحقق من تسجيلهم بمنشآت القطاع الخاص من خلال رقم الهوية الوطنية على الرابط  اضغط هنا وذلك سعياً منها إلى وقف ممارسات التوظيف الوهمي وعمليات الاحتيال على أنظمة وقرارات التوطين من قبل منشآت القطاع الخاص، وإيقاع العقوبات والجزاءات على مثل هذه التجاوزات بالإبلاغ عنها.

 

 

وفي هذا الإطار اعتمدت وزارة الموارد البشرية عدة إجراءات للحد من التوظيف الوهمي، تضمنت إيقاف إجراءات الموافقة على طلبات الاستقدام التي تقدمها المنشآت المخالفة وفروعها لمدد مختلفة من منشأه إلى أخرى، إيقاف طلبات نقل الخدمات إلى المنشاة وفروعها، إخطار المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لتطبيق ما يتطلبه نظامها بشأن الفترات الزمنية المسجلة للمواطنين لدى المنشأة، التي اتضح تسجيلهم كمشتركين لديها دون وجود علاقة عمل فعلية ، إخطار صندوق تنمية الموارد البشرية للنظر في اتخاذ ما يلزم نحو منع المنشأة من الحصول على دعم من صندوق تنمية الموارد البشرية حسب الاختصاص .

وكانت وزارة الموارد البشرية قد حذرت في وقت سابق كافة المُنشآت من استغلال الأسماء والهويات الوطنية التي يتم جمعها بطرق غير نظامية، في عملية التوظيف الوهمي داعية المواطنين إلى الإبلاغ عن مثل هذه التجاوزات عبر كافة وسائلها المُعلنة سواءً عبر مركز الاتصال لخدمة العملاء (19911)، أو من خلال فروع مكاتب العمل في جميع مناطق المملكة .

 

 

يمكن للجميع الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية من خلال رقم الهوية أو السجل المدني، وهي من الخدمات المميزة والسهلة التي تقدمها التأمينات الاجتماعية عبر موقعها الرسمي، وذلك لتوفير الجهد والوقت للجميع.

طريقة الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية برقم الهوية والسجل المدني وللتحقق من عدم استغلال اسمك في السعودة الوهمية أو لدى جهة عملك السابق في القطاع الخاص بالخطوات التالية:

1) اكتب في قوقل موقع التأمينات الاجتماعية
2) اضغط على التحقق السريع
3) املأ هذه المعلومات، وهي رقم هويتك الوطنية أو رقم السجل المدني
4) بعدها سيتم إيضاح حالة اشتراكك

 

تابع الفيديو التالي لطريقة الاستعلام بشكل مباشر في أقل من دقيقة اضغط هنا

 

 





لمتابعة الوظائف على مدار الساعة:
  • - خدمة وظايف تضع سيرتك لديهم ويرسلونها لجهات التوظيف بالنيابة عنك (اضغط هنا )
  •  
  • - تابعنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي من هنا ( اضغط هنا )




تقييمات وتعليقات الاعضاء

لا يوجد تعليقات حتى اللحظة